شريط الأخبار
خبير امني: الدلائل تشير الى ان "متفجرات ماركا" قضية ارهابية 70 شاحنة أردنية تعبر لشمال غزة.. والشبلي يحدر من مجاعة مرتقبة هل تنافس السعودية الامارات باستقطاب المليونيرات في 2024؟ باليوم الدولي للأرامل: 208 الاف ارملة مقابل 1471 ارملا في الاردن عودة جسر الملك حسين لعبور المغادرين الى الضفة الغربية قتل مستوطن في قلقيلية.. والاحتلال يقتحم المدينة مدرب النشامى عموتا يستقيل .. والمغربي سلامي خليفة له 54 شهيدا حصيلة قصف الاجرام الصهيوني على غزة اليوم الملك يلتقي الرئيس الفرنسي الاثنين انتهى موسم الحج .. ولكن الدجاج الطازج يتبخر من الاسواق والمواطنون يشكون بدء انحسار الموجة الحارة.. واجواء لطيفة ليلا حدث امني واكتشاف كمية متفجرات في منزل بماركا الجنوبية.. والقضية مفتوحة افعى خطيرة تلدغ شابا باربد وتتركه بحالة خطرة توقيف اشخاص واصحاب مكاتب سفر بشبهة التغرير بالحجاج المخالفين مسيرات حاشدة لدعم غزة.. والالاف يصدحون بدعم المقاومة وسط عمان إسرائيل تخرج من قائمة أفضل 10 وجهات للمستثمرين لأول مرة منذ عقود تقرير: أميركا تخشى من تغلب حزب الله على الدفاعات الجوية الإسرائيلية ارتفاع عدد وفيات الحجيج الاردنيين الى 68 مرحوما ارتفاع وفيات الحجاج الاردنيين الى 60 والمصريين يتصدرون الوفيات

المهندسين" تشارك بيوم علمي لجامعة فيلادلفيا حول "السيارات الهجينة والكهربائية"

المهندسين تشارك بيوم علمي لجامعة فيلادلفيا حول السيارات الهجينة والكهربائية


 

شاركت نقابة المهندسين الأردنيين، ممثلة بعضو مجلس النقابة ممثل نقيب المهندسين، رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية الدكتور ابراهيم محمد العدوان، في فعاليات اليوم العلمي الهندسي السابع عشر الذي اقامته جامعة فيلادلفيا تحت عنوان "السيارات الهجينة والكهربائية".

 

 وقال الدكتور العدوان إن أكثر ما يميز جامعة فيلادلفيا، سعيها الدائم نحو التطور والتقدم العلمي من خلال عقد العديد من المؤتمرات والفعاليات التي تركز على مستجدات الساعة، مبينا أن ذلك التميز جعلها تحصل على امتيازات هائلة في مجالات التكنولوجيا الحديثة.

 

وأشار إلى أن موضوعات اليوم العلمي ركزت على السيارات الهجينة، وهو ما يعكس نظرة الجامعة للتركيز على العلم والعلم الحديث في مجال السيارات والمحركات والالات، مشيرا إلى أن هناك توجها لفتح باب استيراد السيارات الهجينة وبالتالي لابد من التركيز على دعم مراكز الابحاث للوصول الى كافة متطلبات تلك السيارات وما تحتاجه في ظل طبيعة الأردن.

 

وتطرق الدكتور العدوان الى جهود نقابة المهندسين تجاه ما يحصل من حرب ابادة في قطاع غزة، مشيدا بالموقف الرسمي والشعبي الذي هب كوحدة واحدة للتضامن والوقوف ضد ما يحصل من حرب ابادة وقتل وتدمير واجرام في القطاع.

 

وقال إن النقابة ومن خلال اللجنة العليا للاعمار في فلسطين، وقعت مذكرة تفاهم مع الهيئة الخيرية الهاشمية، وتم شراء 2500 خيمة مقاومة للحريق، كما تم تجهيز 200 دونم بالارضيات الاسمنتية، إضافة إلى شراء سبع محطات تحلية، وترميم افران خبز وابار ارتوازية وتزويدها بخلايا كهربائية.

 

ودعا الدكتور العدوان الى ضرورة التمسك بالموقف الشعبي الواحد في الالتفاف حول الوطن الذي لم يألو جهدا في الوقوف الى جانب الأهل والاشقاء في قطاع غزة، مبينا أن الاردن كان وما يزال على الدوام الحضن والملاذ الامن لكافة الدول.

 

ولفت إلى الزيارات التي نفذتها النقابة مؤخرا في العديد من الدول العربية كقطر والكويت والسعودية والامارات بهدف البحث عن فرص تشغيل للمهندسين، مشيرا إلى أن العديد منها ابدى استعداده لاستقطاب المهندسين الأردنيين الذين يتحلون بالمهارات الاساسية بحيث يكون قادرا على الاتصال والتواصل والالمام بكل التخصصات للالتحاق بالشركات المختلفة.