شريط الأخبار
الحجاج ينفرون من عرفات الى مزدلفة الملك يهنيء بعيد الاضحى المبارك وفاة حاج اردني بضربة شمس بمكة 3.6 مليار دينار قيمة الحوالات داخل المملكة خلال 5 أشهر 45 شاحنة مساعدات اردنية تصل غزة اصابة شخص بعيار ناري بمشاجرة بعين الباشا إعلام عبري: مقتل 8 جنود بتفجير ناقلة جند بمعارك وفاة 3 اسرائيليين بحادث سير في سيناء المصرية ارقام مرعبة لمآسي اطفال غزة: 16 الف شهيد وضعفهم مصابون و17 الفا باتوا ايتاما الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة دول شقيقة تظاهرة حاشدة قرب السفارة الامريكية تندد بالدعم الامريكي للابادة بغزة الملك: يجب فرض وقف دائم لإطلاق النار في غزة وحل الدولتين هو اساس السلام “وول ستريت جورنال”: اليمنيون في البحر الاحمر.. يقيدون القوات الامريكية ومشكلة بلا حل الجبهة الشمالية تشتعل اكثر.. حزب الله يواصل دك مواقع عسكرية اسرائيلية خبير طاقة: تعرفة الكهرباء بالزمن تعني رفعا غير معلن لاسعار الكهرباء الموجة الحارة والجافة تتواصل حتى الاثنين.. وعيد تحت القيظ "المستشفى التخصصي" ونقابة المهندسين.. نموذجان متميزان بحجم دعم غزة مصممة فستان الأميرة رجوة بحفل اليوبيل تكشف أسرار 950 ساعة عمل ضغوط لاعادة امين عام محكوم قضائيا لعمله مع تصاعد التهديدات الاسرائيلية والامريكية.. ايران تسرع برنامجها النووي

المهندسين" تشارك بيوم علمي لجامعة فيلادلفيا حول "السيارات الهجينة والكهربائية"

المهندسين تشارك بيوم علمي لجامعة فيلادلفيا حول السيارات الهجينة والكهربائية


 

شاركت نقابة المهندسين الأردنيين، ممثلة بعضو مجلس النقابة ممثل نقيب المهندسين، رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية الدكتور ابراهيم محمد العدوان، في فعاليات اليوم العلمي الهندسي السابع عشر الذي اقامته جامعة فيلادلفيا تحت عنوان "السيارات الهجينة والكهربائية".

 

 وقال الدكتور العدوان إن أكثر ما يميز جامعة فيلادلفيا، سعيها الدائم نحو التطور والتقدم العلمي من خلال عقد العديد من المؤتمرات والفعاليات التي تركز على مستجدات الساعة، مبينا أن ذلك التميز جعلها تحصل على امتيازات هائلة في مجالات التكنولوجيا الحديثة.

 

وأشار إلى أن موضوعات اليوم العلمي ركزت على السيارات الهجينة، وهو ما يعكس نظرة الجامعة للتركيز على العلم والعلم الحديث في مجال السيارات والمحركات والالات، مشيرا إلى أن هناك توجها لفتح باب استيراد السيارات الهجينة وبالتالي لابد من التركيز على دعم مراكز الابحاث للوصول الى كافة متطلبات تلك السيارات وما تحتاجه في ظل طبيعة الأردن.

 

وتطرق الدكتور العدوان الى جهود نقابة المهندسين تجاه ما يحصل من حرب ابادة في قطاع غزة، مشيدا بالموقف الرسمي والشعبي الذي هب كوحدة واحدة للتضامن والوقوف ضد ما يحصل من حرب ابادة وقتل وتدمير واجرام في القطاع.

 

وقال إن النقابة ومن خلال اللجنة العليا للاعمار في فلسطين، وقعت مذكرة تفاهم مع الهيئة الخيرية الهاشمية، وتم شراء 2500 خيمة مقاومة للحريق، كما تم تجهيز 200 دونم بالارضيات الاسمنتية، إضافة إلى شراء سبع محطات تحلية، وترميم افران خبز وابار ارتوازية وتزويدها بخلايا كهربائية.

 

ودعا الدكتور العدوان الى ضرورة التمسك بالموقف الشعبي الواحد في الالتفاف حول الوطن الذي لم يألو جهدا في الوقوف الى جانب الأهل والاشقاء في قطاع غزة، مبينا أن الاردن كان وما يزال على الدوام الحضن والملاذ الامن لكافة الدول.

 

ولفت إلى الزيارات التي نفذتها النقابة مؤخرا في العديد من الدول العربية كقطر والكويت والسعودية والامارات بهدف البحث عن فرص تشغيل للمهندسين، مشيرا إلى أن العديد منها ابدى استعداده لاستقطاب المهندسين الأردنيين الذين يتحلون بالمهارات الاساسية بحيث يكون قادرا على الاتصال والتواصل والالمام بكل التخصصات للالتحاق بالشركات المختلفة.