شريط الأخبار
صحيفة عبرية: إسرائيل تعتزم تسليم إدارة معبر رفح لشركة أمريكية خاصة تحت إشرافها نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي مقتل رجل اعمال روسي يهودي بمصر اغلاق "اليرموك" بقرار رسمي.. القناة تستهجن والحكومة تعتبره قرار المدعي العام بايدن يتباكى على محرقة اليهود قبل عقود ويتجاهل حرب الابادة بغزة الصفدي: حان الوقت ليواجه نتنياهو العواقب ويجب إيقافه الملك يؤكد ضرورة منع العملية العسكرية البرية على رفح الدكتور الحموري يكرّم 40 طبيباً وممرضاً ضمن الفريق العائد من غزة "القومية اليسارية": التهجير القسري من رفح واحتلال المعبر تمهيد لجولة جديدة من المجازر الملكة رانيا العبدالله تدعو إلى حل عادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني رئيس الديوان الملكي يرعى توقيع اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع مبادرات ملكية بالبادية الشمالية والزرقاء الضمان: منح دراسية كاملة وجزئية لأبناء المتقاعدين الاردن يدين احتلال اسرائيل لمعبر رفح اسرائيل تعيد خلط اوراق الحرب برفض مواقفة حماس واحتلال معبر رفح ومحور فيلادلفيا "حماس" تحشر العدو بالزاوية: موافقة فلسطينية على الهدنة واسرائيل تتمنع وتصعد برفح الملك من واشنطن: على المجتمع الدولي التحرك لمنع كارثة جديدة في رفح وقفة تضامنية في "النقابات" للافراج عن ملص ومعتقلي الراي دمج وزارتي (التعليم العالي والتربية) وإلغاء (التدريب المهني) مسؤول إسرائيلي: نتنياهو افشل الصفقة مع حماس باخر لحظة مفاوضات الهدنة تتعثر واجتياح رفح يتقدم: حماس تتوعد بهزيمة الاحتلال والغاء اعادة الاسرى

ما هو المشروب الذي يحرق الدهون على الريق؟ كلمة السر في الليمون

ما هو المشروب الذي يحرق الدهون على الريق؟ كلمة السر في الليمون

لكل من يرغب في إنقاص الوزن ويتساءل ما هو المشروب الذي يحرق الدهون على الريق؟ نوضح لكم أكثر المشروبات فعالية لتحقيق هذا الغرض من خلال إضافة الكركم والليمون على الماء الدافئ ما ينتج عنه مزيجا لتحسين الهضم وطرد السموم وتقليل الانتفاخ والغازات وحرق السعرات الحرارية.


ولمعرفة تفاصيل مشروب حرق الدهون والأطعمة الموصي بها طبيا لتحقيق نفس الهدف، تابعونا في السطور التالية عبر القاهرة 24.

ما هو المشروب الذي يحرق الدهون على الريق؟
ما هو المشروب الذي يحرق الدهون على الريق؟ من أكثر الأسئلة التي يتم ترديدها داخل عيادات أطباء التغذية، ونظرا لأهمية حرق دهون الجسم وخصوصا الدهون الحشوية التي تتراكم في المناطق القريبة من الأعضاء الداخلية، سنوضح لكم مشروب حرق الدهون على الريق وفقا لما أفاد به تقرير WebMD.

ماء الليمون الدافئ
يعد الليمون الدافئ مشروب حرق الدهون الرائع، فهو سهل التحضير سريع التناول وينبغي إدراجه ضمن النظام الغذائي الصحي يوميا للحصول على حرق السعرات الحرارية وفقدان الدهون بشكل صحي مع مراعاة تناوله على الأقل 3 مرات أسبوعيا.

لتحضير ماء الليمون الدافئ يتم إتباع الآتي:
يوضع الماء على النار حتى يقترب من الغليان ثم يصب في الكوب.
تغسل ثمرة الليمون جيدا ويتم تقطعيها بالسكين إلى نصفين.
يعصر الليمون داخل كوب الماء ثم توضع قشرة الليمون في الكوب.
يتم تقليب الليمون مع إمكانية إضافة أية منكهات أخرى مثل أوراق النعناع.
كما يمكن إضافة بعض الفواكه التي تحرق الدهون مثل التوت البري.
يفضل تناول ماء الليمون الدافئ على الريق قبل وجبة الفطور بنصف ساعة.

ماء الليمون والكركم
ماء الليمون والكركم إجابة مثالية على سؤال ما هو المشروب الذي يحرق الدهون على الريق؟ وسنوضح لكم الأسباب كالتالي:

يحتوي الليمون على فيتامين سي وعلى معادن متعددة مثل، الحديد، والبوتاسيوم والمغنسيوم، فضلا عن مضادات أكسدة وألياف.
الليمون يعزز الجهاز المناعي للجسم ويحارب الالتهاب ويرطب الجسم ويطرد السموم.

إضافة الكركم إلى الليمون سيعمل على مضاعفة تأثير حرق الدهون وتطهير الجسم.

يؤكد خبراء التغذية أن ماء الليمون والكركم من الوصفات الفعالة لتحفيز عملية الأيض المشجعة على حرق الدهون وخصوصا دهون البطن.
مشروب الكركم والليمون يعمل على تجديد خلايا الجسم ويقاوم ظهور التجاعيد ويعالج حب الشباب.
يناسب مشروب الكركم والليمون جميع الفئات العمرية وجميع الأوزان ولكن يراعى تناوله بقدر معتدل لمن يعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي.

يمكن تحقيق أقصى استفادة ممكنة لـ حرق الدهون بالتزامن مع تناول مشروب الكركم والليمون من خلال إدراج هذه الأطعمة على قائمة النظام الغذائي.

البروكلي.
الكيوي.
البرتقال.
الكوسا.
الكرفس.
الفجل.
المكسرات النيئة.
الطماطم.
الخيار.
الجرجير.
السبانخ.
البصل.
الثوم.
المشروم.
الحبوب الكاملة.

مشروب لحرق الدهون في ثلاث أيام
تتطلب مشروبات حرق الدهون المداومة على تناولها بشكل منتظم لفترة زمنية معينة حتى تحقق المأمول منها، وذلك مع ممارسة الرياضة ومتابعة النظام الغذائي الصحي وعدم تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل قبل النوم مباشرة.

نوضح لكم مشروب حرق الدهون كالتالي:
ماء الشمر
الشمر غني بمضادات الأكسدة والألياف، ويعمل على علاج عسر الهضم والانتفاخات، كما إنه يساهم في كبح جماح الشهية ما يقلل من كميات الطعام المتناولة على مدار اليوم، ولذلك يمكن تناوله لكل من يتساءل ما هو أفضل مشروب لحرق الدهون على الريق، حيث يتم وضع ملعقة شمر في كوب ماء ساخن وتغطيته وتركه منقوعا طوال الليل ومن ثم تناوله صباحا.

ماء القرفة
القرفة من الأعشاب المعروفة منذ قديم الأزل لحرق الدهون خصوصا إذا ما تم إضافتها مع الزنجبيل، فهي تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات وتعزز عملية الأيض وتنظم مستويات السكر في الدم، ولذلك يفضل تحضير ماء القرفة بغلي الماء وأعواد القرفة أو مسحوق القرفة البودر على نار هادئة، ثم تركه يبرد ويتم تناوله دافئا على الريق أو بين الوجبات.

ووفقا لما جاء على موقع eat this not that، هناك أطعمة يفضل تناولها يوميا لحرق الدهون بجانب المشروبات السابق ذكرها في الأعلى وهي:

البيض وهو أحد مصادر البروتين الأعلى جودة.
الأفوكادو حيث يوزع الدهون بشكل صحي.
الفلفل الحار وهو غذاء صلب لحرق دهون البطن.
التوت أو الفراولة وهما غنيان بمضادات الأكسدة.