شريط الأخبار
"ذبحتونا" تدعو "التربية" لتوضيح تطبيق الانتقال للمسارين المهني والاكاديمي صحيفة عبرية: إسرائيل تعتزم تسليم إدارة معبر رفح لشركة أمريكية خاصة تحت إشرافها نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي مقتل رجل اعمال روسي يهودي بمصر اغلاق "اليرموك" بقرار رسمي.. القناة تستهجن والحكومة تعتبره قرار المدعي العام بايدن يتباكى على محرقة اليهود قبل عقود ويتجاهل حرب الابادة بغزة الصفدي: حان الوقت ليواجه نتنياهو العواقب ويجب إيقافه الملك يؤكد ضرورة منع العملية العسكرية البرية على رفح الدكتور الحموري يكرّم 40 طبيباً وممرضاً ضمن الفريق العائد من غزة "القومية اليسارية": التهجير القسري من رفح واحتلال المعبر تمهيد لجولة جديدة من المجازر الملكة رانيا العبدالله تدعو إلى حل عادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني رئيس الديوان الملكي يرعى توقيع اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع مبادرات ملكية بالبادية الشمالية والزرقاء الضمان: منح دراسية كاملة وجزئية لأبناء المتقاعدين الاردن يدين احتلال اسرائيل لمعبر رفح اسرائيل تعيد خلط اوراق الحرب برفض مواقفة حماس واحتلال معبر رفح ومحور فيلادلفيا "حماس" تحشر العدو بالزاوية: موافقة فلسطينية على الهدنة واسرائيل تتمنع وتصعد برفح الملك من واشنطن: على المجتمع الدولي التحرك لمنع كارثة جديدة في رفح وقفة تضامنية في "النقابات" للافراج عن ملص ومعتقلي الراي دمج وزارتي (التعليم العالي والتربية) وإلغاء (التدريب المهني) مسؤول إسرائيلي: نتنياهو افشل الصفقة مع حماس باخر لحظة

نتنياهو لا يريد اسراه.. ويفضل الهروب للامام بالخيار العسكري

نتنياهو لا يريد اسراه.. ويفضل الهروب للامام بالخيار العسكري


بات واضحا ان رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يتجنب بكل الطرق الوصول الى هدنة وصفقة لتبادل الاسرى مع المقاومة الفلسطينية في غزة، وانه يضغط باتجاه المضي قدما في الحل العسكري واجتياح رفح، حتى لو قتل كل الاسرى الاسرائيليين لدى المقاومة.

فيما تبدو الادارة الامريكية، على الاقل علنا، مختلفة مع نتنياهو في تفضيله الحل العسكري دون الالتفات لحياة اسراه ولا لحياة اكثر من مليون نازح فلسطيني في رفح المحاددة لمصر، وانها بالمحصلة تسير خلف نتنياهو رغم كل "الزعل" منه.

نتنياهو بات واضحا ان ما يعنيه هو اطالة امد الحرب والعدوان وعدم الوصول الى صفقة تبادل للاسرى، ويتحجج ان المقاومة تشترط شروطا غير واقعية، رغم ان الادارة الامريكية وباقي رعاة المفاوضات اكدوا ان رد حماس الاخير واقعي ويمكن البناء عليه وفيه تنازلات مناسبة عن الموقف الاولي. ومن المعروف ان اطالة امد الحرب تضمن لنتنياهو الهروب من المساءلة والمحاسبة وربما المحاكمة، لذا لا يستبعد البعض ان يفتح جبهة الشمال مع حزب الله بعد هدوء المدافع في غزة.

وكان أسامة حمدان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) قال اليوم الأربعاء إن الرد الإسرائيلي على أحدث مقترح من الحركة لوقف إطلاق النار في غزة جاء سلبيا، وذلك بعد أن سلمه وسطاء.

وأضاف حمدان في مؤتمر صحفي في بيروت "نقل لنا الإخوة الوسطاء مساء أمس الثلاثاء موقف الاحتلال من المقترح الذي سلمته الحركة… وهو ردّ سلبي بشكل عام، ولا يستجيب لمطالب شعبنا ومقاومته.. بل ويتراجع عن موافقات قدمها سابقا للوسطاء ونقلت إلينا عبرهم”.

Description: https://cdn.optad360.net/icons/branding-ads.svg

وأردف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومة إسرائيل مسؤولون عن فشل المفاوضات بشأن إطلاق سراح الرهائن مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين ووقف القتال في قطاع غزة.

وقال حمدان إن الحركة استجابت لمطالب الوسطاء القطريين والمصريين وأبدت مرونة، من أجل التوصل لصفقة مع الجانب الإسرائيلي لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأضاف أن الكرة "باتت في مرمى الاحتلال (الإسرائيلي)”.

الى ذلك تبدو الدول العربية مرتبكة ومحشورة بالزاوية امام تعنت نتنياهو وعدم اقدام الادارة الامريكية على الضغط الحقيقي عليه لوقف الماساة الانسانية وحرب الابادة والتجويع في غزة، فمن اجتماع لاخر ومن تصريحات الى اخرى ومن لقاء مع وزير الخارجية الامريكية الى لقاء اخر دون اية نتيجة على مدى اكثر من خمسة اشهر هو عمر العدوان على القطاع.

اخر الاجتماعات المرتقبة مع بلينيكن سيعقد غدا الخميس في القاهرة ويضم ستة وزراء خارجية عربا، هم وزراء السعودية، الاردن، مصر، فلسطين، الامارات وقطر.

وسياتي الاجتماع العربي مع بلينكين قبل زيارة الاخير الى اسرائيل، وذلك للتباحث حول مفاوضات الهدنة في غزة.. لكن احدا من المراقبين لم يعد متفائلا بهذه الاجتماعات.