شريط الأخبار
"ذبحتونا" تدعو "التربية" لتوضيح تطبيق الانتقال للمسارين المهني والاكاديمي صحيفة عبرية: إسرائيل تعتزم تسليم إدارة معبر رفح لشركة أمريكية خاصة تحت إشرافها نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي مقتل رجل اعمال روسي يهودي بمصر اغلاق "اليرموك" بقرار رسمي.. القناة تستهجن والحكومة تعتبره قرار المدعي العام بايدن يتباكى على محرقة اليهود قبل عقود ويتجاهل حرب الابادة بغزة الصفدي: حان الوقت ليواجه نتنياهو العواقب ويجب إيقافه الملك يؤكد ضرورة منع العملية العسكرية البرية على رفح الدكتور الحموري يكرّم 40 طبيباً وممرضاً ضمن الفريق العائد من غزة "القومية اليسارية": التهجير القسري من رفح واحتلال المعبر تمهيد لجولة جديدة من المجازر الملكة رانيا العبدالله تدعو إلى حل عادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني رئيس الديوان الملكي يرعى توقيع اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع مبادرات ملكية بالبادية الشمالية والزرقاء الضمان: منح دراسية كاملة وجزئية لأبناء المتقاعدين الاردن يدين احتلال اسرائيل لمعبر رفح اسرائيل تعيد خلط اوراق الحرب برفض مواقفة حماس واحتلال معبر رفح ومحور فيلادلفيا "حماس" تحشر العدو بالزاوية: موافقة فلسطينية على الهدنة واسرائيل تتمنع وتصعد برفح الملك من واشنطن: على المجتمع الدولي التحرك لمنع كارثة جديدة في رفح وقفة تضامنية في "النقابات" للافراج عن ملص ومعتقلي الراي دمج وزارتي (التعليم العالي والتربية) وإلغاء (التدريب المهني) مسؤول إسرائيلي: نتنياهو افشل الصفقة مع حماس باخر لحظة

هكذا انقذ الشاب المسلم خليلوف مائة شخص من مجزرة قاعة كروكوس

هكذا انقذ الشاب المسلم خليلوف مائة شخص من مجزرة قاعة كروكوس


 

فيما ركز الاعلام الاجنبي على جنسية وديانة الارهابيين الذين نفذوا الهجوم الارهابي البشع على قاعة موسيقية بموسكو، يحتفل اهالي موسكو والاعلام المحلي هناك بشخص اخر، اعتبروه بطلا وهو مراهق مسلم تمكن من انقاذ اكثر من مائة روسي باخراجهم بامان من المجمع حيث موقع الجريمةنظ التي ذهب ضحيتها 133 روسيا وعشرات الجرحى.

 إسلام خليلوف، مراهق مسلم يبلغ من العمر15 عاماً، ويعمل بدوام جزئي كخادم في غرفة المعاطف بقاعة الموسيقى "كروكوس"، تمكن بعد بدء الهجوم الغادر من استغلال معرفته بمداخل ومخارج المجمع والقاعة باقتياد اكثر من مائة شخص، الى الخارج سالمين، قبل ان يخرج هو في الاخير، مضحيا بنفسه في سبيل انقاذ هذا العدد من الناس.

وصرح إسلام خليلوف نفسه لمجلة موسكو أونلاين أنه عمل بدوام جزئي في قاعة الحفلات الموسيقية لمدة عام تقريبًا. في يوم الهجوم الإرهابي، بدأ مناوبته في الساعة 16:00. عندما بدأ الهجوم وسمع أصواتا عالية، اعتقد في البداية أنه "ربما جاءت مجموعة مزعجة". أدرك خليلوف أن هناك خطأ ما عندما بدأ الناس يركضون باتجاه الدرج.

ويضيف "لقد فهمت أنه إذا لم أتحرك، فسوف أفقد حياتي وحياة الكثير من الناس. بصراحة، كان الأمر مخيفًا جدًا. عندما كنت وسط حشد من الناس، أسير نحو الباب لفتحه، اعتقدت أنهم (المهاجمين) قد يخرجون من الدرج أو من المصعد الكهربائي، لا أعرف، أو يلقون قنبلة يدوية أو يطلقون النار المميتة. الحمد لله، لم يحدث شيء، تمكنت من فتح الباب في الوقت المناسب وإخراج الجميع نحو المعرض".

 

وأوضح خليلوف أنه كموظف تلقى تعليمات حول كيفية التصرف في حالة الطوارئ، لذلك "كان يعرف إلى أين يأخذ الناس لحمايتهم". وكان المراهق نفسه هو الأخير، لكي يعرف، على حد تعبيره، أنه لم يترك أحداً خلفه.

"كانت أمي في حالة صدمة، وكانت تبكي لأنني اضطررت إلى المرور بكل هذا. أن كل هذا حدث أمام عيني. بصراحة، مازلت في حالة صدمة. وقال خليلوف: "لقد أصيب رجل بالرصاص أمام عيني، ولا أستطيع التوقف عن التفكير في الأمر".

 

وفي مقابلة مع موقع Ruptly، قال خليلوف إنه لا يشعر وكأنه بطل: "لقد كان ذلك جزءًا من وظيفتي. من الأفضل أن تضحي بنفسك بدلاً من أن تترك مائة شخص يموتون ".

 

وفقًا لقناة روسية، ساعد إسلام خليلوف ثلاثة مراهقين آخرين عملوا أيضًا في خزانة الملابس - أرتيم دونسكوف البالغ من العمر 14 عامًا، ونيكيتا إيفانوف، وأرتيم آخر.

 

كما قال دونسكوف، ركض حشد من الناس إلى مبنى الخدمة، حيث كان هناك طريق مسدود - لكن المراهقين بدأوا في توجيه الجميع إلى المخارج: كان هناك اثنان منهم - خدمة واحدة وطوارئ، والتي كانت في السابق فتحها مجهولون.

 

جميع المراهقين الذين شاركوا في الإخلاء غادروا المبنى بأمان في النهاية.

 

إسلام خليلوف من مشجعي فريق سبارتاك موسكو. وعندما شاع خبر تصرفه الشجاع/ دعا النادي المراهق للقاء اللاعبين وأعطاه تذكرة موسمية للمباريات على أرضه.

 

وقال مغني الراب أليشر مورجنسترن إنه أرسل للمراهق مليون روبل. قال إسلام خليلوف نفسه: "أنا ممتن جدًا لمورغنسترن، وأنا سعيد جدًا بصدق، فبمساعدته ستصبح حياتي أسهل بطريقة ما" . بحسب رايز ، تستخدم عائلته هذه الأموال لسداد القروض.

 

وقال رافيل جينوتين، رئيس الإدارة الروحية لمسلمي روسيا، إن خليلوف سيحصل أيضًا على وسام الاستحقاق الإسلامي الروسي . وسيتم تسليم الجائزة للمراهق في مسجد الكاتدرائية في موسكو خلال صلاة الجمعة المقبلة.

وكانت هذه الجريمة الارهابية البشعة اودت بحياة 133 انسانا بعد ان فتح مسلحون النار على المتواجدين بقاعة الموسيقى ومرافق المجمع الاخرى، اضافة الى القاء قنابل يدوية، فيما القى الامن الروسي على جميع القتلة واخرين قيل ان لهم علاقة بالجريمة.